فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English
القائمة الصراع للمبتدئين دليل العودة صور  خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للمبتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

لماذا يقاوم الفلسطينيون من أجل حقوقهم؟


English

النسخة الأصلية كتبت في تاريخ 9 آذار، 2008

في الكثير من الأحيان اُسأل من قبل العديد من الغربيين والصهاينة:

  • لماذا يقاتل الفلسطينيين ((الإسرائيليين المحبين)) للسلام؟
  • لماذا يرتكبون كل هذا ((الإرهاب)) ضد الأبرياء اليهود الذين عانوا لمئات السنين؟

بشكل مفصل، لقد قمنا بالرد على هذه الأسئلة وأكثر من خلال موقعنا الإنجليزي (أسئلة صهيونية متداولة)، وفي هذا الصدد تجدر الإشارة لما قاله دفيد بن غوريون لناحوم غولدمان قبل وفاته:

"أنا لا أفهم تفاؤلك. لماذا يرغب العرب بالسلام معنا؟ لو كنت زعيماً عربياً، لما رغبت بالسلام مع إسرائيل. فهذا أمر طبيعي: لقد سلبنا بلدهم. بكل تأكيد وعدنا الرب هذه البلد، ولكن هذا لا يعنيهم بشيء: فإلاهنا ليس إلاههم. حقيقتاً أن أصلنا من إسرائيل، ولكن هذا كان منذ ألفي سنة. وهذا لا يهمهم؟ كان هنالك معاداة للسامية، هتلر، وأشويتز، ولكن كل هذا لم يكن خطأهم؟ فهم يرون شيء واحد: لقد جئنا الى هنا وسرقنا بلادهم. لماذا ينبغي عليهم القبول بنا؟ ربما أن ينسون ما جرى في غضون جيل أو جيلين من الزمن. ولكن في الوقت الحالي لا توجد فرصة. لذلك الحل بسيط: يجب علينا أن نبقى أقوياء ونحافظ على جيش قوي. هكذا ينبغي أن تكون سياستنا، وألا سيسحقنا العرب"

رد عليه غولدمان: "ولكن كيف يمكنك النوم كرئيس وزراء إسرائيلي وانت تعلم إمكانية ذلك؟"

أجاب بن غوريون: بكل بساطة، أنا لا أنام (التناقض اليهودي، ص. 99)

تهجير سكان عمواس، يالو، وبيت نوبى. اُنقر للمزيد
 في هذا النص، اُشاطر بن غوريون الكثير، خاصة بأن اللص لا ينام. كالعادة يعيش اللص في حالة رعب وأرق، وهذا ما يشعر به الأسرائيليين بالفعل بالرغم من قوتهم. ومن ناحية أخرى، فإن الفلسطينيين والعرب يخيبون ظنه في أمرين:

  • لقد مضى ثلاثة أجيال منذ النكبة، والفلسطينون يتوارثون مفاتيح بيوتهم المنهوبة في إسرائيل، وتشبثهم بهويتهم وحقوقهم وتراثهم يزداد يوماً بعد يوم.
  • سُيدهش بن غريون من عدد الزعماء العرب المتصهينيين (بعضهم زعماء فلسطينيين للأسف) المستعدين لبيع الحقوق الفلسطينية للمحافظة على كراسيهم ومكاسبهم المالية.

أي شخص في العالم لديه الحق بالدفاع عن بيته وعائلته، ولكن في الغرب يُسقط هذا الحق للفلسطيني عندما يقاوم عن بيته المغتصب الذي سُلب من يهود أوروبا المُطهدين. الغربيون (خاصة الأروبيون) تناوبوا على إغتصاب ومحرقة مواطنيهم من اليهود منذ مئات السنيين، وهذا يُستغل من قبل اللوبي الصهيوني لتأنيهم بشكل لا يوصف.  شعورهم بالذنب (مع قوة اللوبي الصهيوني) هي الأسباب التي تدفع الغرب للتعتيم عن جرائم الحرب الإسرائيلية، وتدفعهم لوصف العنصرية الإسرائيلية "بالديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط".

إن التاريخ سيشهد أن العالم الغربي لم يظلم الفلسطينيين فقط بجعلهم كبش الفداء لجرائمهم، ولكن لأنهم ظلموا مواطنيهم اليهود مرتين: مرة بسبب المحارق العديدة التي مورست ضد يهود أوروبا، والأخرى بسبب خلقهم لصراع أبدي مع هذا الشعب العربي العنيد الذي يرفض الخنوع وبيع حقوقه مقابل أي ثمن.

فرحتنا فقط بعودتنا إن شاء الله

صلاح منصور / أبو السوس
شيكاغو - الولايات المتحدة

https://www.PalestineRemembered.co/ar

 

شارك بتعليقك

نون الجماعة في العنوان، رغم اتساعها لتشمل الجميع، فإن المقصود بها، على وجه التخصيص، هم جمهور الصحافيين. فبعضهم، والبعض في هذه الحالة كثير، لا يعرف الكواكبي مطلقا، أو لا يعرفه، في أحسن الأحوال، إلا كاسم ضمن رواد الإصلاح العربي الحديث، دون أن يكون قد قرأ له إطلاقا أو تعرف حتى على صورته، رغم أن هنالك من الأسباب التي تجعل مثقفا كعبد الرحمان الكواكبي أهلا للتداول بين الأوساط الإعلامية ومادة دسمة للأقلام ومرجعا للاستئناس واستلهام التجربة كثيرا جدا، مما يصير معه الانفتاح عليه وعلى إنتاجه الثقافي حتمية لا محيد عنها ومحطة أساسية لا يستقيم المسار دونها.

أول هذه الأسباب، أن الكواكبي كان بالأساس رجل إعلام: صحافيا مستقلا من طينة نادرة، اشتغل في سن مبكرة بالعمل الصحافي، وانشغل بقضاياه وإشكالاته. فأسس الجرائد، وتعرض للمنع وناضل من أجل توفير هامش معقول من حرية التعبير بمقالاته التي، كلما منعت له جريدة، نشرها في جرائد زملائه. نقرأ في الصفحات الأولى من كتابه الرائع "طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد" حيث التقديم لسيرته:"فلقد أصدر جريدته الأولى "الشهباء"، وكان العدد الأول يوم الخميس في 27 ربيع الثاني سنة 1294هـ، وكان لها صدى واسع، خاصة لأنها صدرت في مدينة حلب التي لم تعرف صحيفة قبلها. ولما أوقفها الوالي العثماني، عمد الكواكبي إلى إصدار جريدة أخرى هي "اعتدال"، وكان نصيبها المنع من الصدور كسابقتها، وعندها، عمد الكواكبي إلى تسطير مقالاته لتنشرها صحف عصره كالنحلة وثمرات الفنون، والجنان، والجوائب، والقاهرة، والمؤيد والمنار."

تفيدنا هذه المعطيات التي قد لا يعرفها كثير من صحافيينا، أن قضايا حرية التعبير والصراع مع السلطة أيا كانت وأينما كانت، والتي حولها أساسا، بالمناسبة، يدور الكلام في كتاب الكواكبي "طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد" ليست حالة جديدة أو متأخرة أو استثنائية، بل هي على العكس من ذلك، هي الثابت والأصل ولذلك وجب بناء آليات للتعامل معها انطلاقا من هذا المعطى وليس من عكسه. ولذلك ربما وضع الكواكبي في آخر أبواب كتابه نصائح لمن يلتمس السير على سبيل التصدي للاستبداد.

ثاني هذه الأسباب، أن الكواكبي أسس لتجربة صحافية رائدة في المشرق العربي لا تختلف كثيرا، من حيث ظروف نشأتها، عن تجربة المغرب الحالية الباحثة عن إعلام مستقل ومواطن، وبالتالي فهي أحرى بالاستلهام من غيرها من التجارب الإعلامية الغربية الأخرى، أو على الأقل، فهي نظيرة لها وأهل لنديتها. فتجربة الكواكبي ربطت وظيفة الإعلام بصناعة الرأي العام وبتحرير الناس من كل الأوهام التي تنسج حول عقولهم، إنها وظيفة تخاطب العقول، لا تداعب الفروج ولا تدغدغ الكبرياء المريض للمتمجدين والمستبدين. لقد انبرى الكواكبي في مشروعه لموضوع عظيم هو موضوع الاستبداد وطبائعه ومظاهره في الرؤساء والمرؤوسين، ولم يتجه إلى مواضيع الإثارة السهلة والمائعة أو إلى مواضيع التشهير والابتزاز، أو إلى تملق ذوي الحظوة وتزكية أفعالهم وأقوالهم. حلل أوضاع المجتمع حتى وقف على الداء فبادر إلى تطويقه ومحاربته.

ثالث هذه الأسباب، أن الكواكبي لم يفصل قط العمل الإعلامي عن النضال، النضال الحقيقي والعام، النضال من أجل المبدإ، النضال كفطرة إنسانية، وليس نضال القضية الواحدة أو النضال "الترومبلان"، الذي يتخذ مرقاة إلى المصلحة الشخصية أو وسيلة لابتزاز صغار المستبدين، أي لتكريس نمط آخر من الاستبداد.

فهو إذن يقطع أي علاقة بين الصحافي والتاجر، أو بالأحرى بين الصحافي وتاجر الأخبار، الذي يبيع صمته بمال المستبدين.

ويقطع أي علاقة بين الصحافي والكاتب تحت الطلب، الذي يقدم أطباق ما يشتهي القارئ، لا يهمه مما طبخت. يهمه أن يبيع وليس أن يؤثر برأيه في الناس.

النضال فرض عين في الإعلام، وليس سنة أو فرض كفاية، والباحث عن الغنى والربح المادي، حري به أن يبحث عنه في غير الصحافة. هكذا يؤمن الكواكبي الذي تقلد عدة مهام تطوعا بغير أجر.

وكما أنه ضد الصحافي التاجر، فهو ضد الصحافي التقني الذي يعرف نظريا كيف مقومات المقال الجيد دون أن يستطيع إنتاج مقال جيد، صحافي المكتب والأفكار المسبقة، الصحافي الجَلُوس صحافي البرج العاجي والصالونات والفنادق الفاخرة.

لقد قضى الكواكبي حياته راحلا مرتحلا، يسافر ويتنقل ويقترب من الناس ويسمع منهم ويأخذ عنهم ويؤطرهم. من سورية إلى إسطنبول، فالقاهرة فالسودان...

ورابع الأسباب، أن الكواكبي اختار الانتصار للحرية والاستقلالية، لم يتخندق مع هذا المذهب ضد هذا ولم ينتصر لهذه الفئة على تلك، ولم يستقو بهذا التيار على الآخر. بل كان واضحا في اختياره: يحارب الاستبداد أينما كان، سواء في الساسة أو في المسوسين. في متولي أمور الدين أو في متولي شؤون الدنيا.

اختار الانتصار للحرية ومارس اختياراته، وفي كل المناصب التي شغلها، كان أثر فكره. فهو ضد الصحافيين الذين يقولون ما لا يفعلون، الذين يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم. وضد الصحافيين الإيديولوجيين، الذين يريدون أن يفعل الناس ما يقولون هم فقط. وضد الصحافيين المتمجدين الذين يصنعون أسماءهم من التملق والنفاق لأولي الأمر، وضد الصحافيين الشعبويين الذين يمنحون الأشياء التافهة قيمة.

وخامس الأسباب، أن الكواكبي مات حتف قضيته، مسموما، غيلة من أعداء رسالته التنويرية. وهو وإن بدا للبعض مصيرا مخيفا ومروعا، فهو دليل على نجاح الكواكبي كصوت إعلامي وكرسالة حضارية في التأثير في الرأي العام وبالتالي استشعار الاستبداد خطورته عليه والإقدام على التخلص منه. "المجد مفضل على الحياة" يقول الكواكبي، كأنه يعلم ما ينتظره.

يعلم أن تغيير الاستبداد يحتاج إلى التراكم، كما ونوعا، وإلى التضحية، مالا ونفسا، وإلى المعرفة دينا ودنيا.

من كل هذا يمككنا الخروج بخلاصات:

1/ أن الأصل، كما يبدو من نموذج الكواكبي في العلاقة بين الصحافة والسلطة، أيا كانت، هي التوتر والصراع، وأن كل بناء للتصورات ينبغي أن ينبني على هذا الأساس.

2/ أن تجربة الكواكبي تصلح نموذجا، وهي على كل حال تجربة ناجحة ورائدة، يمكن الاستضاءة والاستئناس بها.

3/ أن العمل الإعلامي بدون بعد نضالي هو عمل عديم الجدوى فاقد لمصداقيته ولدواعي وجوده.

4/ أن الاستقلالية والشجاعة المجردتين عن أي شيء، هما رأس المال الحقيقي لكل مشروع إعلامي، وليس القرب من مراكز النفوذ أيا كان.

5/ أن طلب الغنى ونشدان "المجد" (وليس التمجد) في ميدان الصحافة خصوصا (وفي كل أمر عموما)غايتان متعارضتان.

6/ أن العمل الصحافي ككل فعل نضالي يحتاج استعدادا غير منقطع للبذل ونفسا طويلا، إذ لا تتأتى ثماره في الآن.

7/ أن غياب نماذج إعلامية من طينة الكواكبي، ذات رسالة ومصداقية، عن ساحة العمل الصحافي عندنا، دليل على المسافة الكبيرة التي تفصلنا عن فعل صحافي مؤثر وإيجابي.

لكل ذلك تلح الحاجة اليوم إلى الكواكبي وأمثاله، معرفة واستلهاما ومحاكاة. فبمثلهم تقاس المسافات على درب التقدم، وليس بشيء آخر.
من يسمي العدو الغازي دوله اسرائيل كان بسميها بالامس الامبرياليه او الغدو الغاصب من كان يتكلم عن اطفال الحجاره و يدكرهم يوميا في الاخبار و لا يتكلم عن النجاهدين كانما فلسطين ليس فيها رجال و ما بقي منها اللا النساء و الاطفال العدو يقف مبهوتا امام شله من الاطفال الغاضبين و لا يرميهم بالرصاص لينضر اليه العالم ان له انسانيه حالت دزن دالك.ذ
اخفاء ما هو ايجابي في صالح الحركه الربانيه و ابداء ما هو سلبي و السلطه الرابعه ببغاء في القفص تعيد كلام العدو عده ملاات و اعلامنا العربي يشاطر و منه الجزبره التي تعترف بدوله اسرائل كدوله هدا ما نلمسه من البروتكول العالمي و ان ليس هناك استقلال لاي دوله بل هو زيف عن الشعوب الثائرة و ثقتها العمياء في من يقودها و صدق من قال ان الشعوب قوه عمياء كقطيع من الفيله يقودها فار التمر بزماره ستدزس كل من يقف امامها نية منها انها تزحف نحو حقها.
العوده الى القران النور الدي انزله الله البنا يصف كل شيء بالتدقيق عمينا عنه و اصيح يزين الخزائن و المكاتب البيتيه ففروا الى الله .
الانتفاضه هي ثوره ضد الضلم اينما كان الانتفاضه رد الفعل المناسب للسبب المناسب اطفال الحجاره انتفاضه صبيانيه تعبر عن احساسهم الصادق اتجاه العدو
كيف و ان يصيروا رجالا فكيف يعبرون عن ردة فعلهم من الاخر الصالم .
اليوم اعزم و من معي ان ننتفض بطريقه اخرى .
سنحاري اليهود في العالم العربي و الغربي باساليب مدمجه و اراده الشعوب المضطهده و الحركه الربانيه تبارك عملنا و تساعدنا بادق المعلومات النورانيه لها ثغرات ماديه و فكريه لا تستطيع سدها و بالتالي العالم لا يرضخ للعبوديه المفروضه .
حف العوده للفلسطنيين يتطلب انتفاضه عالميه من كل الاجناس و الاعراق والشعوب المضلومه في العالم و الخيار مطروح امام الانسان اينما كان اما ينتفض من اجل عوده الفلسطينيين المهجرين قصرا من وطنهم او تتسلل النار الى ثلث العالم بنفس الطريقه تصبح هناك مجتمعات او جماعات بشريه ناشزه مثل الصهاينه تطرد المواطنين من كثير من المدن حفاضا عن سلامه امنها.
و هدا يتجلى في الواقع الحالي من المجتمع المادي اصبح يتعامل عنصريا لان العالم بعد فصل الدين عن السياسه اصبح ماديا بحت انقسم فيه الحال الى واقعين طبقات طبقه تسمي نفسها النبلاء و اخرى تعتبر كادحه فقط.
مثلا شعب الله المضطر يعتبر نفسه نبيل و يستحق العيش و لو بنسف الاخرين و اقصاء كل من يساوم الحريه و العدله يريد السياده عن الاخرين و لا يريد ان يتماثل للعداله
و مثلا امريكا حاليا بسياستها العجرفيه نحو العالم نريد ان تكون حكما جلادا و تتحكم في اقتصاد و سياسه الامم .
اما عن الحيارى المهجرين قصرا من صالحهم عدم التشتت بين الامم بل التجمع في مكان واحد في ارض اسيا او افريقيا و ليس 60 الاف في عشر دول بل ان هناك مضالم كثيره يتلقونها من الصهاينه في الاوطان الاخرى ارجوا ان لا يحول ضغطا في الموضوغ ان يكون لهم موطن ماوي موقت في الجزائر في ادرار و يتم مساعدتهم عن العةده بضغط بشري مثل ما كانت علية الدول اليوم
اخوتي المنتصرون دا\ما
باي حق يعتدى علينا باسم منظمة الامم او الشرعيه الدولية
ادا كان العالم اليوم بثقافته و علمانيته يناشد اسمى معاني الحرية و المساوات و العدله فانه يحاربها حرب اباده بل يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفغله العدو لعدوه اما ادا كانت الامم ترفص قتل الابرياء فلمادا حريق غزه جريمة من شعوب مختلفه او حكومات مختلفه تدعوا الى نفس الهدف
هدفها ان الحق للاقوى مهما كان موقفه و ان العالم المادي المنشود من طرف المترفين و اصحاب الراي و المشوره يبدوا ملموسا فاعلا في الحياة و ان العالم الروحي كل شخص حسب اعتقاده فيه و انه شيء غير فاعل و غير ملموس و ان سلطته الا على المعابد و العابدين و لا يحرك ساكناو ان الاخلاق اصبحت من الدناءه و الانحطاط و اصبح المثل الشعبي له تاثير اكثر من المنزل من السماء و شاع بين الناس ان لا اله و الخياة ماده و ان ستالين و لينيين مرفوضين شخصيا مقبولين فعليا و ان الدين اصبح تطرفا و الاستفامه اصبحت تزمتا .
الحل للخروج كم الازمه الفكريه لامتنا دات المجد التليد افي ان تعود للقيم و المبادي الاسلاميه و و ترفض كل جديد لا يتناسب و اخلاقها الاجتماعيه الفاضله و ان لا تنخدع وراء السراب كان تقبل الدين حزب سياسي و ان تجعل الدين و العقيدة و الاخلاق الكل في الطل و ليست الجزء من الكل كما فعل من توقد ببطانتنا و وضف الدين كحزب سياسي و ولد العنف الاحتماعي بين المسلمين من دماء طاهرة زكيه و اهدر الوقت للعمل سعيا لتحرير امتنا و مقدساتناو اصبح الاستشهادي اسمه انتحاريا و اصبح الدين مولد هلع و القران مضدر تحريض لسفك الدماء و يجب ان نربي ابناءنا عن عقيدة التوحيدو روح الفداء و التحدي و عدم الايمان بقوة العدو المزعومة اعلاميا من طرف البلابل البشريه و عدم الانصياع الى حكم من لا يناسب مطالب العدالة الربانيه السمحاء وحراسه المعايير الاسلاميه و ليست المعايير الامميه و تحرير العلماء من قبضة وحوش السياسهو عدم تسميتهم علماء بلاط و تغيير المناهج التعليميه من العلمنه و عدم اختلاط التلاميد مند البكره الاولى و القيام بنظافة العقول من الامثال الشعبيه و الاسرائيبيات و الخوف من الطامعين و تكران اللدات امام ما امر به الله.
البروتوكول هو مخطط لسير مؤسسه حكوميه او خاصه او حتى دوله ويكون التعامل به طويل المدى , فمثلا بروتوكولات حكماء صهيون ... انه بروتوكول موجود فعلا وتم وضعه للحكماء اى للرؤساء حتى يكون فى يده السلطه لاستعماله وتنفيذه , وان يكمل ما بدأ به من كان قبله .
ويوجد مثال ايضا على البروتوكول فمثلا تنظيم تعاون بين مؤسستين كبيرتين فيكون الميثاق بينهم عنوانه ( بروتوكول التعاون بين كذا وكذا ) , ولا اعتقد انه توجد قوانين تحاسب من يخالف البروتوكول ... انه على سبيل المثال مثل الاتيكيت فأنت لست مضطر الى التعامل باتيكيت معظم الوقت ولن يكون هناك من يحاسبك على ذلك .
وفائدته بالتأكيد كما قلت تنظيم تعاون أو مخطط سير .
ولكن قد يحاسبك التاريخ اذا كان فى يدك بروتوكول دولة كاملة .
على المحك مهنبة من
الاعلام ام الزجف الاخضر
على المحك من يا ترى اسرائسل ام القاعده
ادا كان ما يجري الان فب ليبيامؤامره صهيونبه و في العالم ايضا و كانت وراءه دول و انضمه و شعول نجد ان القاعده لريئة براءة الدئب من دم يوسف و ان الدي يتهمها انما ينادب يالالف الطويله امريكا ان تتدخل ياسم ملاحقة القاعده و باشم اجداث 11 سبتمير و يريد الحاق بلاده بالعلااق و افغان ستان .
والشماعات كثيره النازيه الجديده في العالم هي المخطط الصهيوني حيث المحارق المتكرره و الاغتبالات الشعبية في فلسطين و اليوسنه و شيشلنحيث من حقنا ان ننتفط على السيايات المؤيده للضلم و التطرق للتاريخ المزيف في القرنين الاخيرين و مراجغة المخططات اليهوديى و استرجاع مكه و المسجد الاقصى بشرعية الاسلام ز قوة شبابه القادم من حجحبم المعارك الى اريج الجنه .
أكد عدد من المتخصصين في مجال الاستيطان والعاملين في مجال الاعلام على ان الجدار العازل يعتبر من أخطر المخطات الاستيطانية الضخمة التي تنفذها سلطات الاحتلال على الارض منذ احتلالها للاراضي الفلسطينية عام1967.
جاء ذلك خلال لقاء خاص نظمته اللجنة الاعلامية الخاصة بهيئة التنسيق الموحدة للدفاع عن الاراضي ومواجهة الاستيطان في مكتب المؤسسات الوطنية بمدينة البيرة.
وشدد المتحدثون على أن إسرائيل تريد من خلال هذا المشروع التهويدي ضم أكثر من 10% من الاراضي الفلسطينية الاكثر خصوبة وغنية بالماء في الضفة الغربية، مشيرين إلى ان المطلوب في هذه الفترة الحرجة تكريس الجهد الاعلامي المكثف لكشف حقيقة واهداف وخطورة اقامته.
- وقال السيد حسن بكر منسق اللجنة ان المطلوب ايضا تنظيم المزيد من ورش العمل والانشطة المتخصصة، بالاستعانة بعدد من الخبراء في مجال المياه والاستيطان، مضيفا ان التجربة اثبتت ان مثل هذه الفعاليات دور كبير في مجال تثقيف المجتمع الفلسطيني، واطلاعه على خطورة ما يجري، بالاضافة الى تحريك الموضوع وتفعيله على المستوى الدولي.
- وتحدث السيد بكر عن اهمية التنسيق مع مسؤولي المجالس المحلية المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الاهلية والشعبية لضمان التحرك الشعبي النشط للتصدي للاستيطان بشكل عام والجدار الفاصل العنصري بشكل خاص.
- ودعا المشاركون وأثنى السيد رسمي عبد الغني ممثل الجبهة الديمقراطية باللجنة على اهمية تنظيم ورشات عمل متخصصة تكون اساس الانطلاق الى فكرة اقامة مؤتمر وطني شامل بحضور مختلف المسؤولين والاخصائين الخبراء في مختلف الجوانب التي تتعلق بالاستيطان، مشيرا في الوقت ذاته الى ان الدراسات اثبتت ان اسرائيل انفقت منذ احتلال الاراضي الفلسطينية عام1969 حوالي 60مليار دولار في تنفيذ المخططات الاستعمارية.
- وشدد السيد عبد الغني على ان الجدار الفاصل الذي تقيمه اسرائيل لاسباب سياسية وليس امنية هو احد ابرز ركائز الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تندرج ضمن محاولات الاحتلال لتكريس واقع جديد على الارض.
- واقترح الاستاذ يوسف حمودة من المركز الجغرافي الفلسطيني التوجه الى المحاكم الدولية وحتى الاسرائيلية رغم عدم الثقة بالاخيرة لرفع قضايا بخصوص اضرار الجدار العازل والذي يخلف مآسي وعذابات كبيرة بالاضافة الى خسائر اقتصادية ومالية كبيرة.
وطالبت السيدة نائلة عودة ممثلة جمعية المراة العاملة بالتركيز على المتضررين خلال عقد ورشات العمل والانشطة المتخصصة عن الاستيطان والجدار الفاصل يتحدث فيها المزارعون والمواطنون المتضررون عن معاناتهم وآثار الجدار على حياتهم ومصالحهم.
- وشدد السيد عصام بكر الباحث في مجال الاستيطان وممثل حزب الشعب على اهمية تفعيل وتنشيط هيئة التنسيق الموحدة في جميع محافظات الوطن في وقت تجرى فيه اتصالات مع مختلف قطاعات المجتمع والمنظمات الاهلية والشعبية والمجالس المحلية لتنسيق الادوار والعمل المشترك لتفعيل المساهمة والتحرك الشعبي لمقاومة الاستيطان.
- وقال السيد بكر ان المزارعين المتضررين ينظرون الى جهات داعمة تتبنى اقامة أبار جمع المياه ومدهم بالاموال والمعدات اللازمة لاستصلاح الاراضي ودعم صمودهم في اراضيهم.
وتطرق الى اهمية تحديد الجمهور المستهدف في ورشة العمل المرتقبة بغية ارسال الدعوات الى المعنيين وضمان نجاح النشاط، داعيا في الوقت ذاته الى التركيز على الجهد الاعلامي وحث مختلف وسائل الاعلام المحلية والفضائية الى التركيز على موضوعي الجدار والاستيطان الجارف.
- ودعا السيد ابراهيم درعاوي الى التركيز على اثر الجدار الفاصل على العملية السلمية وعلى الارض الفلسطينية ووضع المواطنين والسكان المتضررين بالاضافة الى الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية الناتجة عنه خلال اختيار مواد ورشات العمل والنشاطات والمؤتمرات المختلفة.
- وشددت السيدة رندة الطاهر من وزارة الاشغال العامة والاسكان على عقد مؤتمر وطني اشمل من ورشة عمل، يدعى اليها السفراء والقناصل العرب والاجانب ونشطاء السلام ومختلف الشخصيات الاسرائيلية الرافضة للاستيطان واقامة الجدار العنصري.
وتطرق السيد فتحي زيدان من الغرفة التجارية في رام الله الى اهمية تكيثف الانشطة الاعلامية المتخصصة، وتكليف عدد من الخبراء في مجالات المياه والجدار والاستيطان لاعداد اوراق عمل تكون محور نقاش في ورشات العمل والنشاطات التي تنوي هيئة التنسيق تنظيمها.
البروتوكولات والعالم العربيفي عام 2002 أثيرت ضجة أعلامية وسياسية حول المسلسل المصري "فارس بلا جواد" حيث قالت خارجية الولايات المتحدة إن دبلوماسيين من سفارتها في القاهرة سوف يتابعون المسلسل يوميا لمعرفة إن كان يحتوي على مواد معادية للسامية وسوف تحتج لدى السلطات المصرية إن حدث ذلك وكان تدخل الولايات المتحدة بالموضوع تحت ضغوط من "رابطة مكافحة التشهير" اليهودية التي وصفت المسلسل حتى قبل أن يتم عرضه بأنه "آخر مظاهر التحريض على معاداة السامية في الإعلام المصري." وقد صرح الفنان محمد صبحي الذي قام بدور البطولة إنه يقر بأن البروتوكولات مفبركة لكن بعض اليهود لا يزالون يتبعون المبادئ الصهيونية [18].

في نوفمبر 2003 قامت مكتبة الإسكندرية في مصر بعرض أقدم نسخة مترجمة إلى العربية من البروتوكولات بجانب الكتاب المقدس اليهودي التوراة واثار هذا ردود فعل معارضة من قبل اليهود ولكن مدير قسم المخطوطات بالمكتبة يوسف زيدان قال "بالنسبة لأتباع الفكر الصهيوني فان هذه البروتوكولات تعتبر أكثر اهمية من التوراة الذي يعتبره اليهود كتابهم المقدس [19]. ومن الجدير بالذكر ان أول ترجمة عربية للبروتوكولات تمت على يد محمد خليفة التونسي [20]

في السعودية يتضمن بعض المناهج التي تدرس في المدارس أشارات إلى ان البروتوكولات هي "وثائق سرية" ومن المحتمل انه "تم اقرارها في المؤتمر العالمي الأول للصهيونية في بازل" وان اليهود "يحاولون انكارها" وحسب المناهج الدراسية السعودية فان أفضل دليل على كون البروتوكولات حقيقية هي "التأمل في مجريات التاريخ خلال القرن الماضي" حيث تعتبر التغييرات السياسية والجغرافية والاقتصادية والأعلامية التي حدثت لليهود مطابقة لما ورد في البروتوكولات [21].

في لبنان قام تلفزيون المنار الذي يشرف عليه حزب الله بعرض مسلسلة "الشتات" في أكتوبر ونوفمبر عام 2003 وكان المسلسل متمحورا حول "هيمنة اليهود على العالم" في إشارة صريحة إلى بروتوكولات حكماء صهيون [22]. وفي فلسطين يضم الميثاق الرئيسي لحركة حماس إشارة واضحة إلى ماتعتبره الحركة محاولة الحركة الصهيونية تنفيذ بنود بروتوكولات حكماء صهيون [23]. وفي مقابلة تلفزيونية لقناة المجد السعودية مع مفتي القدس عكرمة سعيد صبري في 20 فبراير 2005 وبعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري قال المفتي "إن من يقرأ بروتوكولات حكماء صهيون يرى بوضوح ان هدف هذه البروتوكولات هو خلق فوضى لتهديد أمن وأستقرار العالم
بسم الله الرحمن الرحيم اود توجيه تحية اكيار و اجلاال لاخواننا في فلسطين الله معكم نصركم الله على اعدائكم .
لا امان في الاعداء اسرائيل جيشها سعد لهجمات اكبر ضد اخواننا قي قلسطين و يستغل انشغال الاعلام و الناس بقضايا اقليميه يرى عدونا المختل انه قد حقق بروتكول 23 و بقس له بروتكول 1 ليتمم استيلاء الصهاينه على العالم.
جتون ما بعده جتوت .
من وعد غرناطه الى وعد بالفور الى وعد شرم السيخ و لا يزال هؤلء البقريون الاوغاد يلتمسون موطىء قدم على الارض المقدسه و يخشون من الواعد الاول عدم وفائه لهم .
الكنيسه الاوروبيه تخشى عودة الاندلس مرة اخري و تستعيت بقتنة دول كادبه في الشرق الاوسط و ينشغل حال المسلمين فيها حتى النهايه ...
ولاكن الله يالحسبان و للبيت رب يحميه .
النهاية و قد علم السبب و بطل العجب الى مكه الفتح الخدر من العدو سيكرر سيكرر الهجوم العبثى كونوا في تصدي له فانه قد تفرقت به السبل .
مكه مكه ياشباب الله انزل لكم كتاب...............----)))
الحصار لمكه المكرمه حصار سياسي حصارشرعية المسلمين فتح مكه واجبناجمبعا دون ان نستسلم في قضيتنا القدس و حق العوده مكه با شياي القدس با شباب المطالبه من عبن المكان ازحفوا الزجف المقدس.
مقال أكثر من رائع و بالفعل نحن بحاجة لمثل المقالات...الى الأمام وان شاء الله العودة قريبا...

خالد هنوش السيلاوى
سوف نبقى نقاوم حتى اخر لحظة من حياتنا سوف نبقى على العهد ما حيينا. تحية اكبار واعجاب الى الرجال الحقيقيون الذين ظهروا عند الشدائد
ان ما حصل في محرقة غزة كشف للجميع من هم الرجال الحقيقيون الابطال الشرفاء كما كشف لنا من هم الخونة .
تحية اكبار واعجاب الى رجال غزة الابطال ومزيدا من الصمود والانتصار (ان ينصركم الله فلا غالب لكم) صدق الله العظيم
لسلام عليكم اخوتي البرره الله معنا فلا تحزنوا و لا تهنوا انتم الاعلون .
فلسطين من الازل موطن حروب و قتال ليس جديدا القتال و الدماء و لا كن الجديد هو امر المجدد لاخر زمن الم تعلموا ان المهدي قد ظهر و انتم لا تصدقون لانه حق لا يكذب به الا مرتاب يخادع نفسة ازلته الحياة الماديه .
متى فصل الدين عن الدوله الجواب حينما صار الحكم في العالم جبريا قصريا
المجدد هو الدي يعيد للمسلمين شرعهم و شريعتهم يتحاكمون في ما بينهم الى الله و الى الرسول .
الخلافة الاسلامية عائدة لا محاله اكذبتم ام صدقتم .
ان رسول الله و عدنا بها و القران وعدنا بها في سورة الاسراء اجتهدوا في التمعن .
المهدي هو المجدد لدين الله ليس كما يزعم الكثير من المسلمين انه يشهر سيفه في وجه العدو بل انتم من يشهر سيف الاسلام المسلول في وجه الغاصبين.
يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم .( ياتي على امتي حكم النبوة يحكم ما شاء الله له ان يحكم ثم ينقضي ثم تكون خلافة راشدة تحكم ما شاء الله لها ان تحكم ثم تنقضي ثم تكون امامه عادلة تحكم ما شاء الله لها ان تحكم ثم تنقضي ثم يكون ملكا عضوضا يحكم ما شاء الله له ان يحكم ثم ينقضي ثم يكون حكما جبريا (ما نحن عليه الان ) ثم ينقضي ( بضهور المجدد) فتعود الخلافة الى ما كانت عليه فتقوم الساعة . انتهى حديث سيد الخلق
فما نحن عليه الان نهاية الاحكام الوضعية و بداية حكم كتاب الله فينا فلا تترددوا في الاطلاع عن القران و السنة و الا تضلوا.
اما الجهاد بشتى انواعة فهو فرض عين مثل الصلاة فمن مات دونه مات جيفة لا ينضر اليه الله و لا يكلمة يوم القيامة و هو من الخالدين في النار مع من يا تري مغ فرعون و ها مان و قارون.
قال الله تعالى ( كتب عليكم القتال و هو كره لكم و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسى ان تحبوا شيئاوهو شر لكم ).
فالله اكبر يا سادة الجنة يا من قبلتم بالله ربا و بمحمد رسولا و بالاسلام دينا رايتكم لا اله الا الله محمد رسول الله و المهدي و لي الله .
لا تخشو يهود او نصارى و احلافهم فالله معكم انتم الاعلون وان امتكم هذه امة واحده اعبدوا ربكم بالصدق من الجهاد و الصيام و الصلاة../..


و لا يستطيع احد منعنا من محاربتهم هم بين تجيرون محارق اليهود في المانيا هدا اعتراف بالعدو و من يتولهم منكم فهو منهم .
بسم الله .
من نحن و من هم
نحن نسيج و هم شتات نتربص بهم كيف ايدينا في كل بقعة من الارض اد انجاهم الله من فرعون و ملائه يسومونهم سوء العداب يدبحون ابناءهم و يستحيون نساءهم و اليوم تعاد الكره
سوف لا نميز صهاينه ام يهود على السواء كلهم لا يرقبون فينا الا ولا دمه سوف نشتتهم شتات اكبر هده المره الى الديدان و التراب عددهم ليس كما تعرفونه 10 ملايين بل ازيد من 250 مليون في العالم و في وطننا الاسلامى العربي فقط 65 مليون و حكوماتنا تمنعنا منهم بكل الوسائل دائرة الصراع ليس فلسطين فقط بل العالم اجمع اد يفعلون الافاعيل و يبدون الاباطيل فى
كل اتجاه .
وهم الان في حسره و يرجون العوده و اى عوده لن يقبلهم اى موطن ليس لهم اى خيار الا الموت الشنيع بايدينا .
هل من عاقل بينكم برجو ان اليهود سيضغطون عن الصهاينه من هم ما هم الا اعداء الله .
البدايه سوف تكون على رووس الحاخامات ... مات ...مات و النهايه سيعون خريفا من العداب على من يعدب المسلمين و ينكل بهم و هدا ليس تهديدا بل هو عمل ساري المفعول ببركة الله .و رحم الله الشيوخ اللدين لم يستسلموا ابدا و لم يطلبو من عدوهم الرحمه.
هبا الى العمل في صمت جنائزي.
أخواتي الأعزاء
انا فلسطينةخارج فلسطين أشعر بالأسي لبعدي عنها وخصوصاً هذه الأوقات حيث زاد أحساسي ببلدي التي سأحاول عمل أي شئ فى سبيل عودتها لنا ساعدوني ماذا أفعل
بسم الله نتكلم عن الحقيقة فلا احد يجيب او يساهم في الحوار البناء رغم سطوع الشمس في كبد السماء .
اتهموا اهلنا ببيع بيوتهم لليهود.
جعلوه سببا رئيسا للنكبه.
تطرقوا للتاريخ المكمم.
زيف ما بعده زيف ان لم نخوض في الحقيقة.
لا نلفي اللوم عن العثمانيين او التاريخ كنا بالفعل في حاله ضعف .
السلطان احمد و بعده اتاتورك فصل الدين عن الدوله.
قتل الكثير من خيرة الامه كي لا يكتب التاريخ الحقيقة.
عودوا الى كتاب الله احتكموا للفرانقبل فوات الاوان ما من عزة كنا فيها الا و الله معنا و القران دستورنا و محمد نبينا.
هلا رضيتم بالله ربا و بمحمد رسولا و بالاسلام دينا
اللهم صلي على محمد عدد خلفك و عدد جندك و عدد حصيات الرمل.
تحية واكبار واجلال وتقدير لشعبنا الفلسطيني المناضل والصامد وتحية الى رموز المة العربية والفلسطينة الشهيد القائد ابو عمار
سنعود يوماًبإذن الله تعالى وتتحرر فلسطين وتتبيض السجون انشاء الله تعالى وبشكرك يا أخ صلاح على المقال
إنصروا الفلسطينية بترجاكم تصوتوا لمراد السويطي من فلسطين في سوبر ستار لاننا الفلسطينية حتى في البرامج التافهة بكرهونا مشكورين
شكرا على هذا الموضوع الشيق ولكنه ينقص الكثيرمن المعلومات
في ظل هذا الصمت العربي القاتل فلن نرى اي بصيص من الضوء فلتنتفضو ايها العرب لانقاذنا اهلكم في غزة و ان شاء الله سيرفع شبل من اشبالنا و زهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق ماذن القدس و كنائس القدس و كما قال الزعيم الخالد ابو عمار لن يكتمل حلمي الا بك يا قدس
لقد مر 60 عاما على التهجير. و ثلاث و أربعون عاماً على الثورة ولم نحصل على شيئ سوى قناة فلسطين و قناة الأقصى، يهاجمون بعضهم بعضا.
فإنني أرى بأنه لا سبيل لنا بالعودة إلا بأن نجتمع جميعاً في أرض الشتات متوقفين عن العمل، متوجهين إلى حدود فلسطين و نقتحمها بأجسادنا ، بنسائنا ، بأطفالنا ، بشبابنا و شيابنا. (يا بنفوت يا بنموت). لنسمع العالم أجمع بأننا شعب متمسك بحق العودة ويرفض التوطين.
ان ما يجري الان في بيروت انما هو تمهيد لا حتلال لبنان كما كان الصراع عن الحدودلتدخيل قوات امميه لحماية امن اسرائيل من الاجتياح العربي العربي و كما هو الحال اليوم في لبنان و كما هو الحال بالامس في العراق و كما هو الحال غدا بسوريا و كما هو الحال في المستقبل في الشرق الاوسط و كافة العالم الاسلامي .
حيث يتم البحث عن درائع لتتدخل القرارات الامميه لتضع قوات عسكريه و يتم حماية اسرائل و امضاء ديمقراطية الغاب امريكا حيث الحرية و العداله و المساوات .
من ياتري يخول بالاسباب لدخول هده القوه تدخلوا حتى صارت العقيده حزب سياسي يصارع افكار بشريه بسيطه تسمى تعدديه حزبيه ...\...
ثمة ملاحضه اود جمعها بين افكارنا و هي ان العدو الصهيوني ضعيف البنيه من حيث الاساس مثال حرب لبنان فشل في كافه محاولاته حيث عدد الضحايا الكثير من اللبنانيين و البنيه التحتيه تدمرت و لم يستطيع ان يحتل شبرا من ارضهم و اهلهم تخلف جراء هده الحرب 25 سنة الى الوراء و استنجد بمن يزعم انهم دخرا له و لم يجدى بالرغم ان لبنان هي ايضا ضعيفة البنية و مقسمه الى طوائف و احزاب و مداهب اى انه يريد ان يؤمن حدوده الشمالي بشريط من القوات الدوليه علما ان الامم المتحدة تميل كل الميل مع شعب الله المضطر...\...
الثلاثي الخطير الابعاد و الخيار الرابع لاسرائيل و فصل الدين عن الدوله اما الاول فهو مشاركة ثلاثة انضمه في ترهيب الشعوب و تضليلها و هم نضام المملكة المسلمه و امريكا و اسرائيل حيث المسلمون دون كتابهم و يؤمنون ببعض و يكفرون ببعض شريعتهم لان قبلتهم محاصره
و اما الثاني فهو الشعب المختار قانونه مستمد من الغاب و هو الكنيست رجال الدين و المحرقة الزائفة المزعومة التي تخول لهم دولة في الشرق الاوسط
و اما الثالث فهو قوه تدعي العدالة و الحرية و المساوات و تلاحق الشعوب باسم القضاء على الفساد و من يخالفها يعتبر متطرغا و الحق عندها للاقوى و تسموا لتمركن العالم
اما الخيار الرابع فهو ايجاد رقعه من الارض يعيش فيها القتلى الصهاينة او اي من زعم انه ابن الله و ادعى النورانيه مثل الامازون او انتكارتيكا اوالمانيا او سيبيريا
اما الفصل فكان بايدينا كنا اتاتوركيين برضانا او دولما و لم نستشعر .
انا فلسطيني لا اقاوم حتى انتصر وانما اقاوم حتى لا يضيع حقي
رحم الله الشيخالشهيد احمد ياسين المؤسس للحركةالجهادية المستمرة التي بارك الله فيهاحيث اعتبر الهدنة مع العدو استسلام و كم نحن اقوياء بيماننا بقضيتنانحن لن نستسلم ننتصر او نموت تواصلوا معي عسى ان ينفعنا الله بكم kawakebi30397218@yahoo.fr
بسم الله الدي لا يضر مع اسمه شيئ في الارض و لا في السماء و هو السميع العليم .
قال الله تعالى ( قتل اصحاب الاخدود النار دات الوقود اد هم عليها قعودو هم على ما يفعلون بالمؤمنين شهودو ما نقموا منهم الا ان يؤمنوا بالله العزيز الحميد.
ارجوا ان يعود الينا اليقين بالحق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبشركم يا اخوتنا الفلسطينيين بأننا أيضا لم ولن ننسى فلسطين ونربي أبنائنا على حب فلسطين والاستعداد ليوم التحرير ( محمد بن صقر - دبي - الإمارات العربية المتحدة )
شكرا لكم على اهتمامكم مع تحياتي حاتم محمود كعوش من سورية
لدي تعليق على هذا المقال و أرجو أن يتسع صدر الكاتب لما أقول عندما أشار الى موضوع المحرقه و كل العالم يعلم أنها كذبه و أن كل من حاول البحث أو تفنيد تلك الأكذوبه كان يهاجم في أوروبا طوال السنين الماضيه لكنهم كذبو الكذبه و صدقوها و صدقناها معهم , ثانيا عندما تحدث بشفافيه عن اليهود و أن اغتصابهم لأرض فلسطين جاء حتى يكفر الأروبي عن فعلته فهذه أقوال اليهود التي استخدموها ليستخفوا بعقول الناس و الحق يقال أنه كان الأجدر به التنبه بأن اليهود تآمرو على الدوله العثمانيه و على الخلافه الاسلاميه و حاولو رشوة السلطان عبد الحميد في سبيل زرع جسمهم الموبوء في خاصرة الأمه
السلام على من اتبع الهدى اما بعد
فاول ماابدأ ملاحظاتي به تعليقاًعلى مقال الاخ صلاح من نا حيتان ناحيه سلبيه وهو ان اليهود عذبووحرقووالواقع انهم سبب كل افساد على وجه البسيطه ولا ينبغي ان نعتقد بما يقولون فهو تمهيد لعقولناان نقبل السلام معهم حتي لو بعد حين
السلام عليكم
سيد صلاح
انا شايف انوه الكلام عن مأسات اليهود مش عن مأسات الفلسطينين كل كلامك كان عن العذاب الاسرائيلي في اوروبا وتؤكد حقهم في فلسطين حيث كانوا يعيشون في فلسطين وكنت تؤيد اكذوبة الجيش الذي لا يقهر عزيزي غير لهجتك او لا تكتب


سلام عليكم
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك على هذا الموضوع واليهود هم أنفسهم يعلمون أنه ليس لهم بقاء في فلسطين وأنه في النهاية مصيرهم الهزيمة والخذلان والرحيل كما قال عنهم الله عز وجل يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المسلمين ) وأيضا نحن نحسبهم امة واحدة مترابطو وهم أمة متفرقة قلوبهم شتة وإذا أي شخص يريد أن يرا تفرقهم فليشاهد برنامج إسرائيل رؤية من الداخل على قناة الجزيرة الوثائقية فمصيرهم الهزيمة بإذن الله والنصر لنا

ضياء إغريب الأردن من بلدة ترقوميا الخليل
نسال الله الفرج القريب ولانياس الجزائر احتلت 130 عام وفلسطين ايضا احتلت قبل ان يحررها صلاح الدين الايوبى رحمه الله واسكنه جناته وسياتى النصر عاجلا ام اجلا باذن الله
الى اطفال غزه الشهداء:
قال لي:

لا تخف اقترب المس جروحي

انتزعني من كل اطياف العرب

وانشر صهيلك في رؤاي وفي نزوحي

واحمل معك طفلا قتيلا من هنا

كي يسألوا دمه:

هل صحيح انه قصف التوحد والامم؟

أهو الذي...

فوق العواصم مد سارية

واشرع في سماء الله روحه والعلم؟!
الله يجزيك الخير يا ابو السوس على هالمقالات الحلوة وانشاالله العودة قريبة واننا انشالله لعائدون وحتى ذلك الحين نقسم اننا صامدون
اولا لا يوجد صهيوني بريء كلهم ارهابين ومن حق الشعب الفلسطيني ان يدافع عن ارضه الرض الاباء والاجداد.
لو لم يستحق اليهودهذه المحرقةلما حصل لهم ذلك فحتى بعدالقتل والا ضهاد لهم وحرقهم فعلوذلك فكيف لو لم يتعرضو لذلك فلربما لم يتركو طفلا في بطن امه... لماذ لم يردو على من قتلهم واهانوهم من الغرب وخاصة الالمان وانما ردو على شعب لم يعرفهم من قبل ودمروهم واستعمروهم زفردنا ومقاومتنا حق لنا ا يجبعلينا ان نتركه ....... فلسطينية
وعد مني ايها اليهود الاوغاد وما دمت حيا سوف يأتي اليوم الذي نحرقكم فيه ونخرجكم من ارضناكما اخرجتمونا منها وانا من المهجر لعائدون وهذه الوصيه لأحفادنا في حال متنا قبل العوده اليكي يا فلسطين الحبيبه.
أشكرك عالمقال الرائع وأدعو الأحرار للصمودوالمقاومة

ابن السيلة نضال هنوش
اشكر يا أخ منصور على مشاركتي وأتمنى من كل إنسان عربي أن يدافع عن القضية الفلسطينية بكل الوسائل ويصل صوته الى جميع الشعوب العربية والغربية وان تكون فلسطين عربية ويكون حق العودة لكل إنسان إنحرم من وطنه الام فلسطين لم انولدفي فلسطين ولكن أتمنى من كل قلبي ان امشي على ترابها الطاهر على الارض الذي ارتوت بدم الشهداء الابرياء انشاء الله يكسر شوكت اليهود ويرد كيدهم عليهم باذن الله تعالى انشاء الله سياتي اليوم الذي نرجع به الى فلسطين مهما طال الوقت فالنصر قريب باذن الله تعالى لا يضيع الله حق ووراءه مطالب لا اله الا الله محمد رسول الله
حقوق الشعب الفلسطيني يجب ان ترجع من بني صهيون
بداية يجب التركيز على توعيتنا كفلسطينيين وعرب ومسلمين لزيادة الايمان في نفوسنابالله أولا وبحقنا ثانيا وبقوتنا ثالثا لكي نتمكن من التخلص من هذا الزبد الي يعيش بيننا من أبناء جلدتنا ثم لتصبح كلمتنا وهدفناموحدة ضد هذا الطغيان الذ وعددنا الله ورسوله التخلص منه باجتثاثه من اصوله
بسم الله الرحمن الرحيم
اود ان اضف بعض الكلمات وهي ان اليهود في الظاهر جيش قوي تدعمه امريكا ولكن في الباطن قوه ضعيفة وهم يوصفون بأنهم جبناء ونحن صامدون حتى التحريرو سوف نحافظ على قضيتناحتى يتم حلها ولا نرضى بأي حلول مؤقته وانشاءالله سوف يتم دحرهم من ارضنا بعون الله واختم قولي بهذه الابيات
يافا لقد جف دمعي فانتحبت دما متى ارك وهل في العمر من امد

امسي واصبح و الذكرى مجددا
محموله في طوايا النفس للابد
الفلسطينين لهم حق الدفاع عن الانفس الكاتب محمد من فلسطين ارض الرباط
في البداية اوجه شكري لكل فرد من امتنا يعمل على بقاء القضية الفلسطينية في القلب. ان فلسطين هي المحرك الرئيسي لكل حركات التحرر في ارجاء المعمورة لنبل القضية وصدقها ولوجود قلوب صادقة تعمل على ايصال صوت فلسطين لارجاء المعمورة.
ان الارض هي رمز العزة والشرف والكرامةلذلك ثارت شعوب امتنا ضد سلب فلسطين فلا يمر شهر الا وتأتي معه ذكرى ثورة
وفي هذا الشهر سوف تمر ذكرى ثورة اهلنا في فلسطين 48 الا وهو يوم الارض الدامي وهو مناسبة للتذكير باغلى الامهات فلسطين
الله ينصركم ويثبتكمم ويرفع البلاء عنكم
سنعود يوما يافلسطين
ستون عام منذ هجرتنا القصرية من ارض الاباء والاجداد.. كم يبدو هذا قريبا ومؤلم.. وكأني بالنكبة التي حلت بشعبنا متوارثة في العقل الجماعي والذاكرة الشعبية وتستعصي على الاضمحلال في اتون الزمن المتهالك.. جدي هاجر من قريته دمره وهو ابن الخمسين ربيعا وقد ترك وراءه حقول وكروم خضراء وثمار وقصص وحكايات وممرات وسراج .. لاازال اتيقظ صورة جدي حينما كنت طفلا ابن العاشرة وهو يسرد لنا القصص والحكايا. اظنها خالدة وستبقى متوارثة الى ان نعود..
السلام عليكم صحيح لقد فرض علينا الصهاينه صراع وجودولابد من المواجهة بالرغم من مساومات البعض ولكن الحقيقه شي اخر
وبالنسبه لدعاة السلام نرحب بهم بشروط ان يعترفوا بالحقيقة هي انا اصحاب الحق وان يرجع لنا كل شي سلب منا والعودة والتعويض لاصحاب الحقوق الذين ظلموا ظلم مركب عبر عدة اجيال والله من وراء القصد
إن ايماننا بالعوده الى أراضينا وبلادنا والقضاء على دولة اللصوص لا ينبع فقط من توارث الحق ابا عن جد وإنما هي مشيئة الله منذ خلق البشر وأرسل الرسل بأن يكون هناك قابيل وهابيل في البدء ولكن الله عز وجل وعد المجاهدين بأنهم في ذروة سنام الإسلام ولا خيار امامنا سوى النصر أو الشهادة في سبيل الله فلا نامت اعين الجبناء أما ما يقال هنا وهناك من قبل اي من المتراكضين الى دنيا يصيبونها من قبل امريكا او اسرائيل فهم على يقين بأن مكانهم في خندق المنافقين الذين ليس لهم الا الخزي في الدنيا والأخرة ونقول لصهيون اننا نؤمن بما جاء على لسان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأننا سنقاتل يهود حتى ينطق الشجر والحجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي ورائي تعالى فاقتله إذا فلن ننسى الا إذا كفرنا بخالقنا وأرتددنا عن ديننا وهذا لن يكون أيضا لأن الله قد وعدنا بتمكين هذا الدين في زماننا بدأ هذا الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ فطوبى للغرباء إذا فطوبى لأهل فلسطين لأهل جنين ونابلس وغزه لأنهم الغرباء اللذين سيكون تمكن الدين في الأرض من خلالهم لأنهم البشرى والبشاره حيث قال سيبدنا محمد صلى الله عليه وسلم لا زالت طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم وهم ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس فالفجر قريب بإذن الله وأخيرا نتذكر مقولة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم صبراًًً أل ياسر فإن موعدكم الجنه فما هي الا بضع سنين حتى زالت دولتي الروم والفرس من على وجه الأرض وتمكنت دولة الإسلام من إرساء قواعد الحق في الأرض إذا فنحن على موعد مع زوال دولة صهيون وإذلال الكفر في مشارق الأرض ومغاربها ولكننا نستعجل والسلام على من اتبع الهدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد السلام والتحية انا لا اريد غير ان يتاكد كل غربى صهيونى او امريكى او حتى الدول الغربية المنحازة لهذه السياسات البغيضة والدنيئة لاحتلال الاراضى الفلسطينية خصوصا والعربة عموما ان فلسطين عربية ارضا وشعبا وان الاحتلال لن يدوم طويلا وان النصر لنا قريبا ولكن اناشد مسئولين فتح وحماس بغض النظر عن المصالح الشخصية ان يتحدوا فى صف واحد وان يتصدوا بكل قوة وصبر وعزيمة لهذا الكيان المتعجرف والذى ليس له اى محل من الاعراب لان هذا الانقسام هو هدفهم الفتنة لعبتهم لانهم يدركون ان الاتحاد قوة وفى النهاية اتمنى من الله عز وجل ان يحمى هذه الارض الطاهرة المباركة لنا وان يفك اسرها وان يتقبل شهدائها ويفرج كربها وكرب اهلها ويشرح لهم صدورهم ويهديهم ويغفر جميع ذنوبهم ويرزقهم من حيث لايحتسبوا ولا يدروا ااااااااااااااااااااامين يارب العالمين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ان بني صهيون يعلمون علم اليقين انهم هالكون لا محاله
انهم يدعوا ان الله سبحانه وتعالى وعدهم ارض الميعاد
ولكن هيهات هيهات لهذه السذاجه
فالله سبحانه وتعالى وعدنا نحن المسلمون أن نخلص البشريه من دنس يهود هم غربي النهر ونحن شرقيه
فوالله اني لأرى هذا اليم قد اقترب
وها هي بشائره قد بدأت بالانتصار الاخير والذي زعم بنو يهود انهم انسحبوا كيلا يكون هناك خسائر في الارواح
لقد لمسوا في الايام الاخيره أن هزيمتهم ها هي قد بدأت
وان ايامهم باتت معدوده
بسم الله الرحمن الرحيم
واعدوا لهم ما استطعتم من قوه ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين مندونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم . صدق الله العظيم
جزاك الله كل خير
السيد صلاح منصور المحترم:- نعم هذا ما نريده ان تكون هذه المقالات باللغه الانكليزيه وترسل الى جميع المشتركين من غير الجنسيات العربيه فالامريكي والاوروبي بات الان اكثر اطلاعا على ما يدورمن حوله لان وسائل الاعلام والاطلاع باتت متعدده ولا يمكن اخفائها واحجبها عن العالم ومن هنا يأتي دور الغيورين على استمرارية القضيه الفلسطينيه بزخم اكبر رغم الماسي التي تمر علينا من زعران وقطاع طرق في غزه ورام الله الا ان هذا كله للن بؤثر القضيه الاساسيه لشعبنا وهي العوده الحتميه لارضنا مهما بلغ الثمن الذي يقبضه من باع ما لم يملك فارضنا موروثه حتى ابني المولود في الغرب الامريكي يعرف ان جده لديه ارض في فلسطين وهذه الارض من حقه ودروس التاريخ موجوده فلسطين لن تدوم الا لنا ولن تكون الا لنا وهذه المرحله احد المراحل التي مرت على هذه الارض وستزول كما زال من كان قبلها
الأخ صلاح منصور المحترم : وأنا إذ أحييكم على جهودكم فإنني أردد معكم نعم " فرحتنا عودتنا" وقد قرأت للراحل الملك حسين قولاً أعجبني أُضيفه لمشاركتي السابقه
يقول " ...لقد جابهتنا دائما مشكلة إيصال الحقيقة للعالم...وإنه من المؤسف أنناإعتمدناعلى قوة قضيتنا وأهملنا عرضها على العالم...فلا يكفي أن تكون القضية قوية ولكن المهم أن ندافع عنعا بشكل فعال وأن نكون قادرين على إيصالها بالشكل الصحيح.


عبدالكريم الخلايله الأردن عمـّـان
شكرا على هذه المقالة وبالطبع الذي لا يعرف اليهود وتاريخهم ومواثيقهم واحترامهم للانبياء يعتبرهم ابرياء مساكين مشردين واصحاب حق وانهم يدافعون عن انفسهم واهل فلسطين هم ارهابيين لا يريدون السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
ـ " مابيظيع حق وراه مطالب "
ـ إن مايقوم به الصهياينة من تشكيل لوبي في جميع دول العالم لشرح قضيتهم!!!!؟؟؟!!! أعتقد أنه عمل منظم إستطاع على مدى الزمن إقناع كثير من أصحاب القرار في دول العالم بأهدافهم ، عبر خطط تتقيد بــ "بروتوكولات الصهيونية"، وكسب الرأي العام العالمي.
ـ هل المجموعات العربية والإسلامية، في هذه الدول، تقوم بواجبها القومي والوطني تجاه قضيتنا العادلة
ـ إن تشتت الدول العربية والإسلامية في مواقفها تجاه القضية الفلسطينية يعطي للعالم إنطباعا بأننا لسنا على قلب رجل واحد ؛ وبالتالي فإن البغاة بأرضنا يستنسر!!!!
ـ الله الله يافلسطن متى يلتم شمل الأمة !!!
ـ الله الله يافلسطين متى تصبح القضية الفلسطينية هي القضية العربية الإسلامية وهي القضية المركزيةللأمتين العربية والإسلامية ؟؟
ـ " إن الله مع الصابرين إذا صبروا " ولن " يظيع حق وراه مطالب"
ـ إن الله مع الحق وإن طال الزمان .


عبدالكريم الخلايله
الأردن عمــَّـان














ـ
thank you for spending some of your time on my case . . .
وانا أشاطر الأخ صلاح منصور الرأي بماقاله غولدمان بأن اللص لا ولن يهدأ له نوم مادام محاط بيقظة الأعداء وخصوصا إذا كان هذاالعدو هو من سلب حقه كالفلسطينيين ..كماأنني واثق تمام الثقة ان زوال الدولة العبرية لابد آت حتى ولو طال العهد وتعاقبت السنين وهذه هي حتمية الكون بأنه لا بقاء لكائن ولا دوام لقوة .. وهذا ما فسره الشاعر الذي قال : ما طار طائر في السماء وارتفع إلا سيسقط يوماعلى الأرض او يقع . أما ما يخص الغرب والأوروبيين بالدفاع عن إسرائيل ومصالحها فهذا أيضا يعتبر من بديهيات الحياة وخصوصا ان المرء لا يستفيد مطلقا من الضعف كما يستفيد من القوة وهنا يجدر بنا ان نعترف بأن مصدر قوة إسرائيل هو التمزق والضعف العربي المنهمك دومابالصراعات والمنازعات الداخليةاوقل بمساندة البعض من القيادات العربيةالعميلة التي كانت سببامباشرا في ضياع الحق الفلسطيني وخصوصاتلك القيادات المشبوعة في أصالة عروبتها كحكام السعوديةأو الهاشميةأضف على ذلك تواطؤالبعض من الفلسطينيين الذين باعوا أنفسهم في سبيل الحصول على بعض الملاليم التي لا تسمن ولا تغني من جوع وهم وللأسف الشديد كثر . ومن هنا يدرك المرء ان تحرير فلسطين المسلوبة سيطول حتما ما دام العدو الصهيوني يقظ وصاحب الحق غافل ونائم .
يقاوم الفلسطينين من اجل حرية العبادة وحرية التنقل وحرية التملك والقدرة على التورث وحرية التعبير وحريات انسانية اخرى لا يدرك اهميتها الا الانسان .. الذي يؤمن بهذه الحريات والتي يتداولها العرب والغرب ولا ينصف بها شعب يناضل من اجل الحرية والاستقلال ... لكن الحق معهم فالاسماء تبدلت واصبح النضال ارهاب ... نعم كذلك غسان كنفاني وناجي العلي كانوا ارهابيين ولا ادين المناضلين الذين اغتالوهم لكلمة حق.وشكرا
بسم الله الرحمن الرحيم: اود اولاً ان احيي القائمين على الموقع وجميع المشاركين فيه لدورهم البناء في توعية الناس باقدس قضية ، اما بعد فكما اشار بعض الاخوة والاخوات فان مشكلتنا معقده لوقوعها بين وحشية شعب طرد من بلاده بسبب همجيته وفساده من جهه ومن جهة اخرى وحشية من طرد هؤلاء الصهاينة الى فلسطين دون أدنى مراعاة للنتائج حيث انه من الطبيعي نشؤ الصراع بين شعب فلسطين وهؤلاء الدخلاء ، المهم اريد في عجاله ان اشير الى ضرورة تشبثنا كفلسطينيين في حقنا ليس بالارض فحسب بل يجب مقاضاة السبب (بريطانيا) واجبارها بدفع تعويضات للشعب الفلسطيني عن كل ما الم به من قمع بشري ومادي وذلك اسوة بما تدفعه المانيا لليهود الصهاينة مقابل محرقتهم المزعومة ، فلنجرب اثارة هذه القضية وسنكسبها ان شاء الله ولتكن بريطانيا عبرة لغيرها ، اما بالنسبة للصهاينة فنحن واياهم والزمن طويل وان شاء الله سناخذ حقنا وارضنا واقصانا رضو ام لم يرضوا والله مع المجاهدين الصابرين .
I believe in peace because peace is right and not might . all people of the world struggled for their freedom from colonization and occupation except our president who excute the zionists policy in our plight love from our souls to those martyres who sacrified their souls for the sake of the whole Palestinians land . We will return to our lands and we will fight for the last drop of our blood . I believe that oneday we will be free . AlJeshee
قتال الاسرائلين اشي طبيعي بفلسطين لانو طول عمر فلسطين واهلها مقاومين ومجاهدين قبل ما يجي الاسلام
من زمن الكنعانين وراح يضلهم فهادا الحال لانو الرسول احكى وهم في رباط الي يوم الدين والرباط والجهاد ما بيكون الا على الحدود وفلسطين هلي الحدود بين الكفر والايمان بين الحق والباطل وزوال اسرائيل شي طبيعي وانا يجي ناس ويحتلونا كمان مره اشي طبيعي ونقاوهم و نطلعهم شي طبيعي وهادا ما بعني اننا نترك الدفاع عن فلسطين بلعكس لازم يزيدناعزه وقتال واخرر شي انو بلادنا راح تكون حره بس على زمن الاسلام والدين ... نومت وتحيا فلسطين
ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا_نعم ان حقنا في ارضنا فلسطين لا يزول بالتقادم..ولكن لا بد ان نعترف بان العدو الصهيوني قد تفوق علينا اعلاميا بحيث انه استطاع قلب الحقيقةفكذب الصادق وصدق الكاذب ولم يجد المظلوم ال الرويبضات والمنافقون والمنتفعون ليتحدثو باسمه فكيف سينتصر
حق العوده حق مقدس لا يستطيع اى زعيم عربى او فلسطينى ان يتنازل عنه...و ايضا لا يتناقص مع مرور الزمن....

كما ايضا حق المقاومه و الدفاع عن النفس حق مقدس...اذا كان العالم يريد ان نوقف المقاومه...فليرجعوا لنا وطننا المغتصب و بعدها نوقف المقاومه...

المقاومه حق لكل فلسطينى اغتصب وطنه...كما كان للفرنسيين الحق فى مقاومه الاحتلال النازى فى الحرب العالميه الثانيه...

فلماذا ينكرون علينا حقوقنا....

مع التحيات لابو السوس
لا افهم لماذا اهتم العالم جميعه بمحرقة اليهود مع ان المحقة كانت لليهود وغيرهم وليست لليهود فقط والذي يجب ان يعاقب على هذه المحرقة هم الذين افتعلوها وليس نحن كفلسطنيين ولماذا بلفور هذا اختار بلدنا فلسطين الحبيبة لكي يهديها لليهود الصهاينة طبعا نعرف انها قلب الوطن العربي لموقعها الجغرافي ولكن كان الاولى له ان يهديهم بلد ذات مصادر ثرية كالبترول وغيرها لماذا لم يهديهم واشنطن مثلا ومن اين له ان يعرف ببلدنا وهي لا تشكل على خريطة العالم سوى نقطة صغيرة اسئلة صحيح انها بسيطة لكن تدور في كل ذهن فلسطيني وخصوصا الشباب الصغار الذين لم يولدوا في فلسطين اصلاً .
الحق سيرجع ولو بعد حين لن نتنازل عن شبر واحد من فلسطين وسوف نربي اولادنا واولاد اولادنا والى نهاية البشرية على حب فلسطين وحق العودة
كان الاولى لبلفور هذا ان يهديهم ولاية من ولاياته بما انه انسان كريم جدا جدا وحنون وعطوف ومحب للخير واليهود
السلام عليكم ... ان كان حب الوطن وفلسطين وتمسكنا بوطننا وعرقنا ومفتاح العوده اجراما فليشهد العالم كله بأننا اكبر مجرمون عرفه العالم منذ ال48 فلنا الحق وكل الحق بالدفاع عن وطننا وارضنا الطاهره المدنسه من قبل اليهود وبالمناسبه ان كان بن غوريون لم يستطع النوم وذلك لاسباب عديده منها ما ذكرها الاخ المحترم صلاح منصور.. وبما انه نائم نومه ابديه الان ونوم الظالمين عباده فاليعلم انناا زرعنا الخوف والرعب في قلوب وعيون الصهائنه والان هم ورثوا عنك هذه الميزه "بواستطنا" فهم علا علم انهم اذ ناموا من المحتمل ان لم يعودو لصحوه مجددا.... نموت وتحيا فلسطيين صامده وصابره وقاهره للمرتدين..فرحتنا فقط بعودتنا إنشاء الله... يرونه بعيدا ونراه قريبا (يافا)
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الصراع القائم بين الفلسطينين واليهود سوف يبقى حتى النهاية ولن يكون هناك سلام بين الفلسطينين واليهود حتى قيام الساعة ولذلك يجب ان نبقى نقاوم الاحتلال حتى اخر ساعة لانهم ينقضون العهد وفي دمهم القتل والسلب والنهب اتمنى الثبات للمقاومين والله ينصرهم
مع احترامي الشديد لكل ما قلت ولكني اختلف معك بحقيقة ما ذكرت حول اكذوبة المحرقة التي ما هي الا " بقرة حلوب " تدر الذهب على الكيان الصهيوني
أولا الشكر الجزيل لكاتب هذه المقال وللموقع
وحسبنا الله ونعم الوكيل في الحكام العرب العملاء لأمريكا واسرائيل والله ينصركم يا شعبنا الصامد ولا تستنوا شي من حدا
اتمنى من الله ان يصلح احوالنا ويجمع صفوفناوتعم علينا الوحدة الوطنية دون تمييز بين احد حتى نرجع الى الساحة المشرفة ساحة الانتفاضة ونكون يد بيد باذن الله عما قريب
فلسطيني انا اسمي فلسطيني
في البداية اود ان اتقدم بالشكر الجزيل لموقع فلسطين في الذاكرة على ما يقدمه في سبيل هذا الوطن العزيز
وانا اعلق بكلمات
قل لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

ابن فلسطين
لا يضيع حق وورئه من يطالب به،وهذه فائدة النضالات الفلسطينية بعد مرور قرن من النضال،وثانيها أن الصهاينة يراهنون على الزمن ويلعبون باستغلاله سواء في مفاوضاتهم السلمية والاتفاقيات التي عقدوها،وثالثها يراهنون على دعم الغرب والولايات المتحدة وعرب الجنسية بهدف تثبيت أركانهم وتدعيم استعمارهم للأرض العربية،وهزيمتهم وخسرانهم لا محالة قادمة ولكن متى؟
انهاعندما نحدد عدونا ونعرف من هو صديقنا ونعمل على اعتبار القضية ليست فلسطينية فحسب بل عربية اسلامية،وأن العدو الذي نقاتله صلف وجلف ولا يفهم غير لغة القوة وأننا يجب أن لا نغمض أعيننا عنه ولا نسمح لأنفسنا بالخلاف والاختلاف والقتال عندئذ نكسب معركة الانتصار .. والتي حتما سنكسبها اليوم وغدا وفي المستقبل.
وفقك الله على هذا الموقع وأدامك ذخرا لشعبك ووطنك واننا حتما عائدون طالما أن الحق يوجد من يطالب به.
وما النصر إلا من عندالله
ابن كفرثلثـ فلسطين الصامدة
لماذا لااستطيع التواصل مع زوار الموقع على الاطلاق وشكرا لجهودكم القيمه ابنة يعبد سهى عمارنه
شكرا لكم لتواصلكم معي اخي العزيز فالكل يعلم بان فلسطين لنا ونحن المغتصبون والشعب المطهض ولكن لا اعلم متى تستيقظ امة محمدمن غفوتها وتنقظ الاقصى الجريح وشعبها المناضل من اجل اعلاء كلمة الحق وتغييث اهل غزه الابطال والله لم نكن هكذا ولن نكون كالشيطان الاخرس صبرا صبرا يا اقصنا فان جيش محمد صلى الله عليه وسلم سوف يعود
السلام عليكم العنف المتبادل ما بين الفلسطينيون اصحاب الحق واليهود المغتصبون قدينتهي بعودة الارض قريبا اوبعيدا. فما علينا الا الثبات حتى النهاية بعزيمة واصرار كما تعودنا دائماومهما حصل يجب ان نثبت ونقول يا جبل ما يهزك ريح
بسم الله
نشكر القائمين على هذا الموقع وبالنسبة للشعب الفلسطيني سيبقي بإذن الله الشعب المقاوم لليهود وستبقي الانتفاضة انتفاضة الشرف والدفاع عن الحقوق المغتصبة ومهماطال الزمان سنبقي نعلم اولادنا على كره اليهود ومن تبعهم
شكرا
بسم الله الرحمن الرحيم إن أعمار الشعوب والأمم لا تقاس بالسنوات كعمر الأنسان بل تقاس بالقرون فالصليبيون احتلوا البلاد العربية والاسلامية حوالي قرنين ونيف والأتراك العثمانيون حكموا البلاد العربية خمسة قرون ونيف والفرنسيين حكموا المغرب والجزائر قرنا ونيف ولكنهم خرجوا صاغرين والاحتلال الصهيوني طال أم قصر سوف يخرج باذن الله وبقوة أبطال ومقاومي فلسطين والله أكبر والنصر لنا وسنعود للوطن نحن أو من يلينا من ابنائنا أو أحفادنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فلسطين الحبيبة كيف نغفو وفي اعيننا اطياف العذاب
من قلب فلسطين الابية العصية دائما على الاعداء نثمن لكم جهودكم الطيبة في سبيل نصرة اهل فلسطين الابطال
والله يفرجها علينا وعلى جميع الفلسطينية
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الشعب الفلسطيني شعب معطاء وهو حسب وجة نظري هو رأس الحربه فهو من يحمل الهوية الاسلامية وعنوان التمرد على الذل والهوان والعجز الى الان وحتى هذه الساعة يطمح لنيل الحرية والهدف واضح لدينا هو المقاومة فالناظر الى الشعب الفلطيني بكافة اطيافة حماس وفتح والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية كلها تنظيمات مقاومة ولكن ما يحدث الان هو ان احدي التنظيمات ترأسها العملاء والخونة والمندسين مع العلم انه تنظيم عريق ذو جهاد ومقاومة ولكن لم يهدأ لهم بال الا ان يسرقوا وينهبوا وياكلوا الاموال بل حتى الاخضر واليابس مساعدات الايتام والارامل وأموال الشهداء وكل شيئ فماكان من الشعب الذي تعود على المقاومة والتضحية لنيل الحقوق فما كان من الشعب المقاوم الا ان يرفض العمالة والسرقة والنهب وأقبل على المقاومة لنيل الحقوق ولكن حركة فتح بقت نظيفة الان في غزة من العمالة والنهب .
يدافع الفلسطينني عن حقوقه المسلوبة عن ارضه عن عرضة عن مالة عن كل ما هو له لان الطفل لم يعش حياه الاطفال ولا الشيخ ينال كرامته ولا النساء تنال امنها ولا الشباب قوتهم وجدهم وبنائهم لذلك هم يدافعون عن وطنهم
لا بد لنا أن نخاطب العالم الغربي باللغة والاسلوب الذي يتعامل به ، بعيدا عن العبارات الرنانة ، وعليه أجد في كلمة الاستاذ صلاح منصور وطريقة تعامله اسلوبا علميا مقنعا . المهم كيف نوصل كل ذلك للعالم الغربي وسط إعلام عربي ميت ؟؟ .
بسم الله الرحمن الرحيم،،
وبه نستعين ، وأفضل الصلاة على سيّد الخلق أجمعين، سيّدنا
ونبيّنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
اُحيّيكَ أخي صلاح منصور على مجهودك هذا، رغم أنه واجبنا جميعاً.
نحن متمسّكون بحقّنا في أرضنا ـ فلسطين ، لدرجة أننا نتنفّسها أينما قذفتنا الغربة حول الأرض ، والأشدّ من هذا أنناعلى يقين تام بعودة كل حقناـ كل فلسطين إلينا،
والطريق واحدة ، التمسك بالحق والقتال من أجله، مهما تداعى بعض من يدعون تمثيل شعبنا اللاهثين وراء سراب
(السلام ـ الوهم.
فلسطين لا تحررها الحكومات العربية وانما كفاح الشعوب المسلح
بالفعل اللص لا ينام لكن للأسف هذا لص قوي
مشكور على هذا المقال واكثر الله من ابناء فلسطين الغيوريين على العروبه سر والله معنا
شكرا على هذا المقال و لكن يا اخي الفلسطيني ذكرت في نهاية مقالك مصطلح (المحارق المتعددة) مع ان هذا لامصطلح او التعبير غير صحيح فلا وجود للمحارق هذه المبالغ فيها رغم انها فقط ذريعة و فبركة صهيونية للفت انظار العالم و التعاطف مع اليهود المغتصبون ابناء القردرة فالشعب الفلسطيني هو الذي مورست بحقه المحارق و الجازر و الاغتصابات و التعذيب و الارهاب والتاريخ يشهد على ذلك بصوت و الصورة فاين العالم من كل هذا .
عاشت فلسطين حرة عربية
المجدوالخلود لشهداء فلسطين
المجد والخلود لشهداء الامة العربية
الخزي والعار للصهاينةوالامريكان
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
وليخسأالخاسئون
باذن الله النصر قادم ما دام في الفلسطينيين مثل اخوتننا المجاهدين الصابرين المرابطين في غزه وكذلك الفلسطينيين خارج غزه وخارج فلسطين ايضا
فجميعنا متضررين مع اختلاف نسبة الضرر
والنصر قادم والحمدلله رب العالمين
فقط للتذكر و لالتفات انتباهكم عند كتابة "ان شاء الله" لا نكتب "انشاء" بجمع الكملتين بكلمة لأنها تغير المعنى.
انشاء" ترجع لكتابة الانشاء و انما "ان شاء الله" هنا معناها (و هو المعنى المقصود) بأن الأمر المذكور يحصل بإرادة و مشيئةالله عز و جل. و بارك الله فيكم.
يا ريت بعض الفلسطينيين توصل الهم الفكرة ويبطلوا يتبجحوا بان الحل الوحيد لاسترجاع مفاتيح بيوت أجدادنا يكمن فقط في المفاوضات السلمية مع اليهود
يارب ينصرنا وينصرشعب فلسطيييييييين

صلاح منصوور بدي اسالك في عيلتين من صفد من بيت صرصور وصار لقبهم منصور انت منهم اذا منهم يفرحتي فيك بتطلع قرايبنا من البعيد تحياتي الك وضلك اكتب اكتب بلكي بيفهمووو
wardeh la falastina wla kol ahl ard mohtala men jalil la nakab w tahiya la feda2iyeh l abtal wla batal ala asad li nafaz amaliya kods dod sahayna kanazir
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود ان اتقدم بعظيم الشكر والامتنان للاخ المناضل صلاح منصور على هذا العمل الرائع الذي يبعث الامل في قلوبنا من جديد ويشعرنا بأنه هناك انس حرصين وقائمين من اجل تحرير ارضنا المغتصبة
انشاء اللة النصر قريب وانشاء اللة العرب اقوى واعظم واللة لا يضيع حق مهما مضى وقت وزمان واللة اكبر على كل ظالم
 


الجديد في الموقع