PalestineRemembered.com About Us Satellite Oral History
Menu Conflict 101 Zionist FAQ Pictures Donate
PalestineRemembered.com Satellite View Search Donate Contact Us النسخة العربية
About Us Zionist FAQ Conflict 101 Pictures Maps Zionist Quotes Zionism 101 R.O.R. 101 Oral History Site Members
Prev
Return to Bani Na'im
Print
Bani Na'im - بني نعيم : الشاعر محمد عز الدين المناصرة في صوره تجمعة وفدوى طوقان
Help us identify the direction, places, people,...etc. in this picture? Post your comment (4 comments)
      Next
النسخة العربية
כדי לתרגם עברית
eMail

Bani Na'im - بني نعيم : الشاعر محمد عز الدين المناصرة  في صوره تجمعة وفدوى طوقان

Posted by حسن Uploaded on June 2, 2007
 
Add a picture Prev     3   4   5   6   7   8   9   10   11   12    Next Satellite View
 

Post Your Comment

Posted by ناصر بن حمودة ...تونس on February 19, 2012 #141814

أقامت فرنسا مهرجان الربيع الفلسطيني في أيار 1997 شارك فيه الشاعران الفلسطينيان: عزالدين المناصرة ومحمود درويش والشاعرة فدوى طوقان.أحيا المناصرة وطوقان أمسية شعرية في مسرح موليير في باريس وأحيا درويش أمسية في جامعة الصوربون.-- أما الصورة فهي تجمع المناصرة وطوقان مع القاصين المرحوم زكي العيلة وغريب عسقلاني من غزة في فندق لوتسيا في باريس.
Posted by أبو سامر العلي on August 22, 2011 #137210

أبرز شخصية ثقافية ونضالية أنجبتها بلدة بني نعيم الخليلية هو الشاعر الشهير والبروفيسور عزالدين المناصرة من مواليد عام 1946. صدر له أحد عشر ديوانا شعريا. كما صدر له واد وعشرون كتابا في النقد الأدبي والفكر والتاريخ. وصدر عن تجربته الشعرية ثلاثة وعشرون كتابا نقديا في الوطن العربي أغلبها رسائل ماجستير ودكتوراه.شارك في الثورة الفلسطينية المعاصرة 1964-1994 وشارك في معارك عسكرية في المرحلة اللبنانية.
Posted by جليل شعث... غزة on August 21, 2011 #137190

هذه الصورة تجمع عزالدين المناصرة وفدوى طوقان مع القاصين: زكي العيلة وغريب عسقلاني من غزة في باريس 1997
Posted by دانا on June 13, 2007 #17189

وان حاذرت أن تلقى هذيلاً فيمم بالحديث بني نعيــــم
فانــــك واجد فيهم إخاء ً واضفاء الكريم الى الكريـم
بلدة بني نعيم ...
اسمها الكنعاني القديم " كفر بريك " ومعناه قرية البركة ثم سميت بني نعيم نسبة الى ابناء نعيم الداري الذي سكنها بعد الفتح الاسلامي وفي الانتفاضة الفلسطينية الاولى سماها الشهيد الراحل ابو عمار شعلة الجنوب حيث انها اول بلدة في الجنوب اشتعلت بها شرارة الانتفاضة المباركة وتتميز الاسماء الثلاثة المذكورة لبلدة بني نعيم بجمالها .
الموقع : تقع بلدة بني نعيم الى الشرق من مدينة خليل الرحمن وتطل على مشارف البحر الميت كما ويمتلك اهلها اكبر مساحة ارض بالنسبة للمدن والقرى المجاورة في محافظة الخليل .
اهميتها التاريخية : سكنها ودفن فيها نبي الله لوط عليه السلام ودفن في جنوبها بنات الحسن بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ويقول المؤرخون ان موسى بن نصير القائد العربي الشهير الذي فتح الاندلس من بني نعيم كما رواها ابن بطوطه .
السكان : يبلغ عدد سكان بلدة بني نعيم حالياً حوالي عشرون الف نسمة ممن يحملون الهوية الفلسطينية ويقيمون في البلدة والاراضي الفلسطينية .
العمل : يعمل اهالي سكان بلدة بني نعيم بالزراعة والتجارة والصناعة والوظائف العامة والخاصة وتعتبر التجارة السمة الغالبة في البلدة منذ اوائل السبعينيات ثم ازدهرت مهنة المحاجر وقلع الحجارة في الثمانينات التي تطورت بدورها الى مناشير حجر كبرى توفر العمل للكثير من شباب البلدة وتتميز حجارة بني نعيم بصلابتها وجودتها للبناء وقد ساهم قطاع المناشير والمحاجر بشكل كبير في تطوير البلدة من خلال دعمهم المتواصل لمشاريع البلدة .
العلم : بسبب عمل الكثير من اهل البدة في التجارة وتجوالهم في مختلف انحاء البلاد وخارجها ادرك اهالي بلدة بني نعيم اهمية العلم والعلماء وتتميز بلدة بني نعيم بكونها ربما البلدة الوحيدة في فلسطين لم تعاني من الدراسة المسائية وذلك بسبب ادراك اهلها للعلم وبناء العديد من المدارس على نفقتهم الخاصة ويوجد في الجامعات الفلسطينية اكثر من سبعماية طالب وطالبة من البلدة بالاضافة لاكثر من مئتا طالب في الجامعات العربية والاجنبية ويوجد في البلدة الكثير من حملة الشهادات العليا وخريجو الجامعات والمعاهد ومن ابرز ما خرجت بني نعيم الشاعر الفلسطيني الكبير محمد عز الدين المناصره .