PalestineRemembered.com About Us Satellite Oral History
Menu Conflict 101 Zionist FAQ Pictures Donate
PalestineRemembered.com Satellite View Search Donate Contact Us النسخة العربية
About Us Zionist FAQ Conflict 101 Pictures Maps Zionist Quotes Zionism 101 R.O.R. 101 Oral History Site Members


Return to Firasin
Print
Firasin - فراسين : فراسين
Help us identify the direction, places, people,...etc. in this picture? Post your comment (1 comment)
      Next
النسخة العربية
כדי לתרגם עברית
eMail

Firasin - فراسين : فراسين

Posted by أنس فراسيني Uploaded on December 12, 2008
 
Add a picture    1   2   3   4    Next Satellite View
 

Post Your Comment

Posted by عرابه الثوره on July 31, 2009 #84865

فراسين معقل الزعيم الخالد فخري عبد الهادي وهنا لا بدّ لنا من وقفة لنسلط الضوء على الراحل الكبير القائد العام لقوات الثوره الفلسطينيه عام 1936 شاء من شاء وابي من ابي فخري عبد الهادي هذا القائد البطل العملاق ابن عائلة عبدالهادي من حمولة أبوبكر من عشيرة الشقران (آل حمدان ، آل موسى، آل عبدالهادي) والذي وهبه الله روح القيادة والنضال والفداء منذ نعومة أظافره. وفي اختصار شديد، لقد برز هذا القائد المغوار معلنا الثورة على الأنجليز، ولما علمت الأنجليز ببزوغ مثل هذه الشخصية الكاريزمية العظيمة ليقود ثورة ضد الأنجليز، رأو أنه سيشكل خطرا غير مسبوق ، اعظم خطر وأشد خطورة لا توجد عند بقية قادة الثوار بفلسطين للأسباب التالية:

1- شخصيته الكاريزمية القيادية الفذة.
2- أنه من بلد عظيم غني بموارده وبرجاله وبأهله (عرابة عاصمة جبل النار)
3- أنه من أعرق عائلات عرابة وحمايلها وعشايرها فهو ابن عائلة عبدالهادي من حمولة ابوبكر الشقران ( الحامولة التي تمثل حوالي نصف عرابة ومن أبرزهم آل عبدالهادي وآل حمدان وآل موسى بالأضافة الى أبناء عمومتهم آل عساف وآل الزريقي وآل ابو بكر وآل الصالح وآل عبدالله وآل الحاج أحمد وآل جرار.

4- لذا ونظرا لخطورته غير المسبوقة على الأنجليز عمل الأنجليز قاعدة لهم في عرابة ولا زال اثرها حتى الآن في منطقة القصر حيث قصور آل عبدالهادي وآل حمدان وآل موسى وآل عساف. كي يقتلوا ثورته في مهدها.
5- وكما يحدث الآن بين فتح وحماس فهذا ليس بجديد حيث حدث فعلا يوم ثورة القائد البطل فخري عبدالهادي حيث سارع قادة الثوار الذين سبقوه وقتها بالقاء التهم والتجني عليه بأنه هو الذي دعى الأنجليز . خسئوا وخسئت اتهاماتهم.. فناصبوه العداء وتعرضوا الى عرابة والى كل من هو من عرابة فما كان من هذا البطل الاّ أن يأدبهم خير تأديب وأن يوقف أذاهم وأن يجبرهم على الولاء لعرابة والأعتذار من كل فرد من عرابة وهم صاغرين. هذا الشيء القليل القليل من سيرة هذا البطل الذي رسخ سمعة وشهرة وتاريخ عائلته وحمولته وعشيرته وبلده "عرابة".
6 انتماءه العائلي والحامولي والعشائري
لذلك كله فان فخري عبد الهادي ليس جزءا من تاريخ قرية فراسين فحسب انه صانع المجد والعزه لكل فرد شريف وغيور ووطني على هذه البلده التي منها ومعها صنع التاريخ المفعم بحلاوة النصر ومن ينكر ذلك يكون فاقدا لمصداقية الانتماءالوطني والعشائري والقومي والى الامام يا ابناء فلسطين العظيمه وانها لثوره حتي النصر...