PalestineRemembered.com About Us Satellite Oral History
Menu Conflict 101 Zionist FAQ Pictures Donate
PalestineRemembered.com Satellite View Search Donate Contact Us النسخة العربية
About Us Zionist FAQ Conflict 101 Pictures Maps Zionist Quotes Zionism 101 R.O.R. 101 Oral History Site Members
Prev
Return to Jaba'
Print
Jaba' - جبع : بئر بيت ياروب (مثل مياة بيت ياروب) مثل جبعاوي قديم
Help us identify the direction, places, people,...etc. in this picture? Post your comment (2 comments)
      Next
النسخة العربية
כדי לתרגם עברית
eMail

Jaba' - جبع : بئر بيت ياروب (مثل مياة بيت ياروب) مثل جبعاوي قديم

Posted by انس خليلية Uploaded on February 18, 2009
 
Add a picture Prev     97   98   99   100   101   102   103   104   105   106    Next Satellite View
 

Post Your Comment

Posted by فوزي غنام on September 3, 2011 #137534

تصحيح : المثل بقول مثل مية بير ياروت و المقصود بها انو بيت بير ياروب الي بالصورة كاينه لا تزيد و لا تنقص لا بشتا و لا بصيف
Posted by Mahmoud Nayif Abu-oun on May 31, 2009 #78809

مثل جبعاوي من التراث يقول : مثل ميات بيت ياروب .
لا بزيدو ولا بنقصو مهما امطرت السماء وتفجرت الابار والعيون يظل مستوى ماء البئر ثابتا على حاله شئ عجيب؟
يضرب هذا المثل الشعبي على كل شئ يبقى على حاله لا يتغير:
يا زلمي انت مثل ميات بيت ياروب ما بتتغير ؟
شربت من هذا البئر مرة واحدة بعمر عشر سنوات, كنت ذاهبا
للزيتون الغربي القريب من البئر للصيد بالفخة او بالفخ ظهرا, حيث كان هذاالمكان مشهورا بتواجد طيور البرك بضم الباء وتشديد الراء بالفتحة وطيور ابو حمار من نفس الفصيلة لكنه مختلف باللون حيث تقف باعلى الشجرة على الاغصان الجرداء من الاوراق لمراقبة الحشرات وكل ما يتحرك على الارض للا نقضاض عليها . انها طيور جارحة كنا نخاف من منقارها الجارح عندما تقع بالفخ وكثيرا ما كانت تهرب بعض ان تعض اصابعنا الصغيرة بمناقيرها المعقوفة .ذكريات لا يسعك الا ان تبكي من الغصة على تلك الايام, يوم ان كان الاب والأم والوطن غير محتل.