PalestineRemembered.com About Us Satellite Oral History
Menu Conflict 101 Zionist FAQ Pictures Donate
PalestineRemembered.com Satellite View Search Donate Contact Us النسخة العربية
About Us Zionist FAQ Conflict 101 Pictures Maps Zionist Quotes Zionism 101 R.O.R. 101 Oral History Site Members
Prev
Return to Tubas
Print
Tubas - طوباس : اخوكم محمد صوافطة(ابوعيشة)
Help us identify the direction, places, people,...etc. in this picture? Post your comment (3 comments)
      Next
النسخة العربية
כדי לתרגם עברית
eMail

Tubas - طوباس : اخوكم محمد صوافطة(ابوعيشة)

Posted by ابوالقيس Uploaded on June 20, 2008
 
Add a picture Prev     14   15   16   17   18   19   20   21   22   23    Next Satellite View
 

Post Your Comment

Posted by علي الفقهاء on January 10, 2013 #148296

انا أأسف لبعض الفخوذ التي بدأت التخللي عن الأصل وترفض بقوه بأنها ليست فخذا من عائلة الفقهاء كفخذ الزعبي مع اننا سمعنا من الأجداد والآباء بانهم ينتسبون لعائلة الفقهاء على العموم أنا من جهتي فخور بأن أكون طوباسي وأن انتمي الى الصوافطه او الدراغمه فكلنا ابناء بلده واحده واذا تخلى قليل الأصل عن أصله واعتبر نفسه أردني من أربد فله ذلك وكما يقول المثل قليل الأصل هو من يتخلى عن أصله فالحرباء هي من تكيف نفسها حسب الظروف ..للتذكير معصرة الزيتون تقع في حارة الفقهاء وهي للزعبيه ومطحنة القمح أيضا هي للزعبيه وتقع أيضا في حارة الفقهاء ولكن الزعبيه بالرغم من وجود بيوتهم في حارة الفقهاء الا انهم هجروها ولا يأتون طوباس الا في موسم قطف الزيتون وحصاد القمح فهم مصلحجيه درجه اولى والدليل على عدم انتماءهم لطوباس أولا ولعائلة الفقهاء ثانيا بأنهم يسكنون نابلس وليس طوباس ..فطوباس منهم براء قبل عائلة الفقهاء ودمتم واللي ببيعك بيعه والى حيث ألقت رحلها واذا ذهب الحمار بأم عمر فلا رجعت ولا رجع الحمارو
Posted by فايز سليمان on April 4, 2011 #132389

الله يخليكم ........... حنيت لطوباس اطلعت منها عمري 15 سنه وهلق 59 ... يا هل ترى بشوفها عالطبيعه ... قبل ما اموت .... يا ريت
Posted by علي الفقهاء on June 29, 2008 #44232

نشكركم على هذه الصوره الجميله فقد ذكرتنا بمعالم طوباس وجزء عزيز من حارة الفقهاء بمبنى البلديه ومدرسة طوباس للذكور ومدرسة البنات وملعب طوباس وتلك الشجره اللتي سقطت عنها وانا طفل صغير حيث كنت اتسلقها من اجل عش للعصافير تلك الشجره التي مازالت باسقة ومتجذرة كاسم فلسطين حتى تعود . تلك الشجره الواقعه امام غرفة المدير وملعب السله .سلمت ياصاحب هذه الصوره لقد اعدت الي ذكريات مضت