PalestineRemembered About Us Looting 101 Oral History العربية
Menu Pictures Zionist FAQ Conflict 101 Maps
PalestineRemembered.com Satellite View Search Donate Contact Us Looting 101 العربية
About Us Zionist FAQ Conflict 101 Pictures Maps Zionist Quotes Zionism 101 R.O.R. 101 Oral History Site Members

Prev

'Anabta & Iktaba - عنبتا: الشهيد رائد شحاده ( المكيري ) .

  1 comment
      Next

العربية

Picture for 'Anabta & Iktaba Town - Palestine: الشهيد رائد شحاده ( المكيري ) .. Browse 70k pictures documenting Palestinian history & culture before Nakba

Posted by ابو قصي  on February 16, 2010
 
Upload Prev     118   119   120   121    Next Satellite View
 

Post Your Comment

ولد الشهيد / رائد احمد علي شحاده في بلدة عنبتا بمحافظة طولكرم بتاريخ 30/12/1984 وتربى وترعرع في أحضان أسرة مكونه من عشرة أشخاص.
درس الشهيد في مدارس عنبتا من الصف الأول الابتدائي إلى أن أنهى الدراسة الثانوية في عام 2003 ، وبعد النجاح في الثانوية العامة انتسب لجامعة فلسطين التقنية ( خضوري ) حيث درس فيها عام 2004 هندسة اتصالات ، وكان الشهيد رائد محبا لأهله واقربائه وأهل البلدة وأصدقائه حيث كانوا ينادونه بلقبه الشهير (مكيري ).
إثناء دراسته الثانوية كان قد التحق بالتنظيم الفتحاوي ومنذ قيام انتفاضة الأقصى انضم إلى تنظيم كتائب شهداء الأقصى وكان عنصرا فاعلا في الكتائب. إلى أن تم اغتياله في تاريخ 21/10/2005 من قبل قوات الاحتلال الغاشم التي كانت له بالمرصاد على ارض بلدته عنبتا التي احتضنت دماءه الزكيه.
في يوم تشييع جثمانه الطاهر أعلنت جميع محلات البلدة والمدارس الإضراب والحداد التام لان الشهيد كان محبوبا جدا فقد كان الشهيد يحترم الصغير والكبير في البلدة وقد تم دفن جثمانه الطاهر في البلدة بحشود وجماهير كبيرة من أهل البلدة والبلدان المجاورة لها وذلك بتاريخ 25/10/2005 وآخيرا وليس آخرا مانكتب عن شهدائنا إلا أن نقول إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل ، والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار والخزي والعار للعملاء والجواسيس والمتعاونين مع الاحتلال الصهيوني كما قال الله تعالى في كتابه الحكيم .
( ولا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون)
وان شاء الله يجمعنا فيكم في عليين مع الأنبياء والصديقين والأبرار
إن العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك يا رائد لمحزونون
إنا لله وإنا إليه لراجعون
أسرة الشهيد/ رائد احمد علي شراقة